التكنولوجيا وطرق التدريس والبحث العلمى



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

التكنولوجيا وطرق التدريس والبحث العلمى

التكنولوجيا وطرق التدريس والبحث العلمى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى دكتور ابراهيم الفار


+52
dspco31
dspeg321
sahar omera
dspco36
DSPAG335
DSPEG358
dspmg312
DsPTC37
DSPAG332
dspep316
DSPTC318
DSPAG334
DSPCO38
Dspco34
DSPAP35
DSPEG357
DSPMG35
DSPAP310
DSPFR316
DSPCS34
DSPAG354
DSPEG352
DSPTC36
DSPST31
DSPAP32
DSPCHO310
DSPEG37
DSPAG325
DSPEG331
DSPEG33
DSPEG335
dspeg338
DSPEG347
DSPTC32
DSPAG39
DSPAG355
DSPEP34
DSPTC31
dspag314
dspag313
DspcHo39
dspeg330
DspEp32
dspfr320
DSPTC321
DSPTC38
dsptc322
DSPCHO33
DSPFR319
dspag339
DSPFR35
امير شاهين
56 مشترك

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    avatar
    DSPEG358
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 20/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  DSPEG358 الأحد يناير 08, 2012 10:12 pm


    Effectiveness of Teaching English Literary Courses to Enhance Students Linguistic Competence at Faculty of Education

    فاعلية تدريس مقررات الأدب الأنجليزي لتعزيز الكفاءة اللغويه لدى طلاب كلية التربيه
    avatar
    DSPAG335
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 13/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  DSPAG335 الإثنين يناير 09, 2012 11:11 am

    تأثير التكنولوجيا المعلوماتية على الميول القرائية والتحدث وتصميم موديلات لهذة المهارات على تلاميذ الصف الثالث من التعليمالابتدائى



    The impact of technology trends on IT literacy, speaking and design models for these skills to students from third grade Altalimalaptdaúy
    avatar
    dspco36
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 07/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  dspco36 الجمعة يناير 13, 2012 11:04 pm


    الصعوبات التى تواجه طلاب المرحله الثانويه فى تعلم مهاره الكتابه باللغه الانجليزيه

    Difficulties faced by high school students in learning writing skills in English

    الصعوبات التى تواجه طلاب المرحله الثانويه فى تعلم اللغه الانجليزيه
    مما لا شك فيه أن مهارة الكتابة لا تقل عن أي مهارة أخرى من مهارات تعلم اللغة الإنجليزية. لذا يجب أن يكون الاهتمام بها مسايراً للاهتمام بأي مهارة أخرى. ولكي يتحقق الهدف من تدريس هذه المهارة نقترح على المعلم مراعاة ما يلي:
    1- لا شك أن النظافة والترتيب جزء لا يتجزأ من حسن الخط، لذا يجب تعويد الطلاب المحافظة على كتاباتهم نظيفة و مرتبة، ومن هنا جاء تشديدنا على استخدام قلم الرصاص والممحاة في الصفوف الأولى.
    2- تعويد الطلاب على بدء كل جملة بحرف كبير وختمها بنقطة (أو علامة سؤال).
    3- نحن هنا لا نطالب بأن يكون الطالب خطاطاً مبدعاً، فالخط موهبة أيضاً وكل ما نطمح إليه هو محاولة الالتزام بقواعد الخط حتى يكون مقروءاً وبسهولة ولا غرابة عندما نقول أن هناك بعض الطلاب لا يستطيعون قراءة خطوطهم لو طلب منهم ذلك بعد فترة من الزمن.
    4- نقترح تخصيص دفتر خاص أو أوراق خاصة بالتدرب على الكتابة من قبل الطلاب وسننتقي الجيد منها ليصور ثم يوزع على الطلاب بعد الإشادة به وبمن قام بكتابته وتقديره معنوياً ومادياً قدر المستطاع، حفزاً على الاستمرار وتشجيعاً للغير على الاقتداء به والإجادة عند الكتابة ما أمكن.
    5- التأكيد على أهمية رسم الحروف والكلمات بداية ونهاية بصورة صحيحة وفي ظل القواعد السليمة لكتابة هذه اللغة. وعدم تكليفهم بالكتابة والنشاطات الصعبة دون متابعة مباشرة أو المرور عليهم وإرشادهم باستمرار قبل استفحال الخطأ و تفشيه، مع أخذهم بالطريقة الصحيحة في إمساك القلم والجلسة الصحيحة والتنبيه إلى قواعد رسم الحروف بما فيها:
    أ‌- المسافة الواجب تركها بين حروف كل كلمة وبين كل كلمتين.
    ب‌- الميول المناسب والموحد لجميع الحروف.
    ت‌- الحجم المناسب لكل حرف بحيث يتوفر الانسجام والتوافق بين الحروف.
    ث‌- ارتفاع كل حرف أو نزوله عن السطر وفق القاعدة.
    ج‌- الاستخدام الأمثل للحروف الصغيرة والحروف الكبيرة.
    ح‌- التأكيد على استخدام قلم الرصاص والممحاة وبخاصة في المراحل الأولى.
    خ‌- أن يبدأ تدريب الطالب وخاصة في المراحل الأولى من خلال النماذج المسطرة تسطيراً واضحاً.
    د‌- التشديد على المعلمين بضرورة علاج الأخطاء ومناقشتها أمام الطلاب وإشراكهم في هذه المعالجة عملياً وباستخدام السبورة وخاصة لما هو شائع في كتاباتهم وأعمالهم.
    الموضوع الأصلى من هنا: منتديات البارود بحث عن مهارات القراءه والكتابه باللغه الانجليزيه
    6- ولكي نبدأ بداية صحيحة يجب معرفة الحروف الصاعدة و النازلة و الوسطية (بين الطرفين):
    أ– الحروف الصاعدة لأعلى هي: b d f h k l t
    ب- الحروف الوسطية بين الطرفين هي: a c e i m n o r s u v w x z
    ت- الحروف النازلة لأسفل هي: g j p q y
    ث- الميول إلى اليمين يكون كما يلي: a b c d e f g h i j k l m
    7- الحروف الصغيرة والحروف الكبيرة:
    8- المسافة بين الحروف والجمل:
    تعويد الطلاب على ترك مسافة خمسة حروف في بداية كل فقرة ومسافة حرفين بين الجمل. أما بين الكلمات فاحرص على ترك مسافة حرف واحد.
    ( نموذج يوضح عدد المسافات في بداية كل فقرة وبين الكلمة والكلمة والجملة)
    myn am eisa hma dia msa udi
    ( نموذج يوضح نفس الجملة السابقة إلا أن كاتبها لم يلتزم بقواعد الكتابة فصعبت قرءاتها )
    M yname isAhmad. IamSaudi.
    ( نموذج يوضح نفس الجملة السابقة إلا أن كاتبها لم يلتزم بقواعد الكتابة فجاء الخط مشوهاً)
    9- كما نرى، فانه من الضروري العناية بإقامة المسابقات على مستوى الفصول أو المدارس أو المراكز ويكون موضوعها الخط باللغة الإنجليزية أسوة بما يقام من نوعية هذه المسابقات في الخط العربي ورصد الجوائز والحوافز التشجيعية للجيدين في هذه المسابقات.
    كيف تدرس القراءة (للصفوف الأولى)
    تعتبر مهارة القراءة من المهارات الأساسية في تدريس اللغة الإنجليزية والتي يجب التركيز عليها منذ بداية تعلم اللغة. فمن الصف الأول ومنذ أن نبدأ بتدريس الحروف، نحاول تقسيم الحرف إلى مجموعات كل مجموعة تضم ست حروف تقريباَ. ونطلب من الطالب تكوين كلمات عشوائية تضم هذه الحروف ويفضل أن تكون الكلمات ثلاثية الحروف ولا يشترط أن تكون هذه الكلمات ذات معنى.
    مثال ذلك:
    المجموعة الأولى: a b c d e f
    فيقوم الطالب بتكوين كلمات مثل: bad dab dac dad bed fad def
    ويفضل أن تحوي كل كلمة على حرف متحرك vowel
    المجموعة الثانية:m g h i j k l
    فيقوم الطالب بتكوين كلمات مثل: kil hil hij jil him gim kim lim
    ويفضل أن تحوي كل كلمة على حرف متحرك vowel
    المجموعة الثالثة: n o p q r s
    فيقوم الطالب بتكوين كلمات مثل: nop pop rop son ron pos sos
    ويفضل أن تحوي كل كلمة على حرف متحرك vowel
    المجموعة الرابعة: t u v w
    فيقوم الطالب بتكوين كلمات مثل: tut tuv vuv wut vut
    ويفضل أن تحوي كل كلمة على حرف متحرك vowel
    بعد أن يكمل المعلم جميع الحروف يطلب من الطلاب تكوين كلمات مختلفة ويفضل هذه المرة أن تكون ثلاثية وذات معنى مثل:
    pen bed hen hat cat car box fox six fix
    ثم ينتقل المعلم إلى الكلمات الرباعية ثم الخماسية وهكذا….

    Difficulties faced by high school students in learning writing skills in English


    Difficulties faced by high school students in learning English
    There is no doubt that the skill of writing not less than any other skill of English language skills. Must therefore be kept up with the interest in the interest of any other skill. In order to achieve the goal of teaching this skill we suggest that the teacher should do the following:
    1 - There is no doubt that the cleanliness and order are part and parcel of the good line, so you must accustom students to maintain their writings clean and tidy, hence the Chdadna to use pencil and eraser in the first row.
    2 - to accustom students to start each sentence with a capital letter and stamped with a period (or question mark).
    3 - We are not asking that the student should be creative calligrapher, auction model also talent and all that we aspire to is to try to abide by the rules so that the line be legible and easily is not surprising when we say that there are some students can not read their own lines if requested to do so after a period of time.
    4 - propose that a special book or papers, practice and training to writing by the students and Snntaki good ones to portray and then distributed to the students after the praise it and who has written and appreciation morally and physically as much as possible, stimulate the continuity and encouragement to others to follow his example and to function well when you write as much as possible.
    5 - to emphasize the importance of drawing letters and words beginning and end are correct and proper under the rules for writing the language. And not assigned in writing difficult, and activities without a direct follow-up or pass them and guide them down before the outbreak and persistence of error, with the right way to take them in the catch pen and at the right and alert to the rules of drawing characters, including:
    A - the distance to be left between the letters of each word between two words.
    B - the appropriate orientation and uniform for all the characters.
    T - the appropriate size for each character so that there is harmony between the letters.
    W - the height of each character or coming off the line according to the rule.
    C - the optimal use of small letters and capital letters.
    H - emphasis on the use of pencil and eraser, and especially in the early stages.
    X - to begin training the student, especially in the early stages of the models underline a clear ruler.
    D - an emphasis on the need to treat teachers and discuss the errors before the students and involve them in this practice, therapy, and using the blackboard, especially for what is common in their writings and their actions.
    From the original topic here: Forums gunpowder search for reading and writing skills in English
    6 - To start you must know the true beginning of the rising and descending letters and the middle (between the parties):
    A - rising to the top of the letters are: bdfhklt
    B - the letters are intermediate between the two parties: aceimnorsuvwxz
    T - the letters are descending to the bottom: gjpqy
    W - leaning to the right to be as follows: abcdefghijklm
    7 - small letters and capital letters:
    8 - the distance between letters and sentences:
    Accustom students to leave a distance of five characters at the beginning of each paragraph and the distance between the two letter strings. Among the words, make sure you leave a space character.
    (Form shows the number of spaces at the beginning of each paragraph and between word and word and sentence)
    myn am eisa hma dia msa udi
    (Shows the same model of the preceding sentence but that the author did not abide by the rules of writing Vsabt Qraadtha)
    M yname isAhmad. IamSaudi.
    (Shows the same model of the preceding sentence but that the author did not abide by the rules of writing came distorted line)
    9 - as we see, it is necessary to care for the establishment of competitions at the level of classes or schools or centers and is the subject line in English similar to what takes place from the quality of these competitions in Arabic calligraphy and monitoring of awards and incentives for good in these competitions.
    How to study reading (for grades first)
    The reading skills of basic skills in English language teaching, which should be the focus since the beginning of learning the language. It is the first row and since we start teaching the characters, the character we are trying to divide into groups each group of six characters almost. And ask the student composition of random words with these letters and preferably three letters or words are required to have these words make sense.
    For example:
    The first group: a b c d e f
    Composition of the student who shall words such as: bad dab dac dad bed fad def
    Preferably contain every word on the vowel vowel
    Group B: m g h i j k l
    Composition of the student who shall words such as: kil hil hij jil him gim kim lim
    Preferably contain every word on the vowel vowel
    Group C: n o p q r s
    Composition of the student who shall words such as: nop pop rop son ron pos sos
    Preferably contain every word on the vowel vowel
    Group D: t u v w
    Composition of the student who shall words such as: tut tuv vuv wut vut
    Preferably contain every word on the vowel vowel
    After the teacher to complete all the letters asking students to configure different words this time and prefers to be three and meaningful, such as:
    pen bed hen hat cat car box fox six fix
    Then the teacher moves to the words and then quartet quintet, and so on ....
    avatar
    sahar omera
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 11/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  sahar omera الخميس يناير 19, 2012 4:42 pm

    الواجب الاول
    الخاص بفكرة وعنوان البحث
    The Effect of learning a foreign language on cognitive development
    فاعليه تعلم لغه اجنبيه على التقدم او التطور المعرفى

    او


    The importance of English as a second or forien language
    اهميه اللغه الانجليزيه كلغه اجنبيه
    avatar
    dspco36
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 07/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  dspco36 الخميس فبراير 23, 2012 11:23 pm

    فاعلية برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات الدعاية والإعلان لدي طلاب الصف الاول الثانوي في ضوء احتياجات سوق
    العمل



    Effectiveness of the program proposed in the development of some skills, advertising for students of secondary school first grade according to the needs of the labor market



    1- اهمية دراسة الدعاية والاعلان لطلاب الصف الاول الثانوي العام

    ان يعرف الطلاب ماهو الاعلان
    ان يعرف الطلاب ادوات الاعلان
    ماهي الطرق المتعدده للاعلان

    2- قصور في تدريس الدعاية والاعلان

    صعوبة ايضاح كيفية تطبيق الاعلان في المدارس
    عدم وجود الادوات والامكانيات بالمدارس الثانوية العامة

    لذلك وجد الباحث ضرورة تطوير منهج الدعاية والاعلان

    avatar
    dspeg321
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 21/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  dspeg321 الجمعة مارس 09, 2012 10:41 am

    عنوان الرسالة:فاعلية برنامج مقترح قائم على فعالية الذات لتنمية مهارات التحدث فى اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية.


    The effectiveness of aproposed program based on the self efficiency to develop the English speaking skills to the students of secondary stage.

    المتغير المستقل:برنامج مقترح قائم على فعالية الذات.


    المتغير التابع:تنمية مهارات التحدث فى اللغة الانجليزية.

    عينة البحث:طلاب المرحلة الثانوية.

    المنهج المستخدم:المنهج التجريبى.

    avatar
    dspco31
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 02/03/2012

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty عنوان الواجب الاول

    مُساهمة  dspco31 الإثنين مارس 19, 2012 8:28 pm

    التعلم التعلم الالكترونى ودورة فى تنمية قدرات طلاب التعليم الفنى التجارى
    avatar
    DSPEG358
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 20/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  DSPEG358 الإثنين مارس 19, 2012 9:15 pm

    The Effectiveness of a Program Based on Scaffolding Writing Strategies in Developing the Writing Skill of Second Year Preparatory School Students in Yemen

    فاعلية برنامج قائم على الدعم التدريجي لاستراتيجيات الكتابه في تنمية مهارة الكتابه لدى طلاب الصف الثاني الأعدادي باليمن

    مقدم من:
    الطالب :أحمد عثمان عثمان بليهي (وافد من اليمن) دبلوم خاص مناهج انجليزي
    [center]
    avatar
    dspeg321
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 21/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  dspeg321 الجمعة مارس 23, 2012 5:40 pm

    عنوان الرسالة
    فاعلبة برنامج مقترح قائم على فعالية الذات لتنمية مهارات التحدث فى اللغة الانجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية
    The effectivness of aproposed program based on the self efficiency to develop the english speaking skills to the students of secondary stage.

    . المتغير المستقل : برنامج مقترح قائم على فعالية الذات.
    المتغير التابع : تنمية مهارات التحدث فى اللغة الانجليزية.
    عينة البحث : طلاب المرحلة الثانوية
    المنهج المتبع : المنهج التجريبى
    مقدم من الطالبة : ريهام رشدى منصور عبدالمنعم مناهج وطرق تدريس لغة انجليزية.
    avatar
    DSPSA31
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 27/03/2012

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty الواجب الأول : عنوان البحث

    مُساهمة  DSPSA31 الثلاثاء مارس 27, 2012 10:35 pm


    " فاعلية استخدام استراتيجية الذكاءات المتعددة على التحصيل والإتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية "


    "The effectiveness of using multiple- intelligences strategy on achievement and Attitude towards Science among primary school pupils"
    avatar
    DSPEG359
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 14/03/2012

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  DSPEG359 الإثنين أبريل 02, 2012 8:04 pm

    The Effectiveness of a Program Based on Scaffolding Writing Strategies in Developing Writing Skill of Second Year Preparatory School Students in Libya
    avatar
    DSPTC320
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 20/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  DSPTC320 الأحد أبريل 08, 2012 10:30 pm

    أثر توظيف الالعاب التربويه فى تنميه بعض مهارات اللغه العربيه لدى تلاميذ الصف الاول الابتدائى
    مصطلحات الدراسة :
    ١)الألعاب التربویة: Educational games
    مجموعة أنشطة منظمة وهادفة یمارسها التلمیذ منفردا أو في مجموعة ، وفق قواعدو ا جٕراءات معینة
    بحیث یمارس اًراود م حددة تجعله أكثر إیجابیة وتفاعلا وتعاونا ، واكتسابا للمهارات المختلفة أثناء
    تدریس مبحث اللغة العربیة .
    ٢)الطریقة التقلیدیة: Traditional Method
    هي الطریقة التولیفیة التي تجمع بین التحلیل والتركیب دون أن یكون للألعاب التربویة دور في
    تعلیم وتعلم تلامیذ الصف الأول الأساسي في مدارس قطاع غزة والضفة الغربیة.
    ٣) تلامیذ الصف الأول الابتدائى:First grade students
    هم مجموعة تلامیذ الصف الأول الأساسي الذین یتعلمون في مدارس الابتدائيه
    وتتراوح أعمارهم ما بین الخامسة والسابعة.
    4) المهارة:Skill
    ال قدرة على تنفیذ عمل أو نشاط ما بسرعة ، وا تٕقان من خلال المحاكاة والتدریب والممارسة
    للنشاطات المختلفة التي تتناسب وقدرات المرحلة العمریة للتلامیذ .
    5) مهاارت اللغة العربیة: The arabic language skills
    هي جمیع المهارات الرئیسة( القراءة الاستماع التحدث الكتابة ) ، والفرعیة التي یمكن أن
    یكتسبها التلمیذ بسرعة ودقة وا تٕقان كي یستطیع الاستماع لما یقال له أو یشارك في الحوار أو یعبر
    عن رأي أو قراءة لمادة مكتوبة أو كتابة لما یرید أن یعبر عنه .
    avatar
    dspag35
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 07/04/2012

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty عنوان البحث

    مُساهمة  dspag35 الإثنين أبريل 09, 2012 1:35 pm

    أثر استخدام التعلم التعاونى فى التحصيل الدراسى لمادة القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى
    avatar
    dspag35
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 07/04/2012

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty رد: الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث

    مُساهمة  dspag35 الإثنين أبريل 09, 2012 2:17 pm

    عنوان البحث
    أثر استخدام أسلوب التعلم التعاونى فى التحصيل الدراسى لمادة القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى
    المتغير المستقل : استخدام اسلوب التعلم التعاونى
    المتغير التابع : التحصيل الدراسى لمادة القراءة
    عينة البحث : تلاميذ الصف الخامس الابتدائى
    المنهج المتبع : المنهج التجريبى

    مقدم من : أحمد عبد الباسط المتولى زيدان
    دبلوم خاص شعبة مناهج وطرق تدريس ( لغة عربية )
    avatar
    DSPAP32
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 06/12/2011

    الواجب الاول الخاص بفكرة وعموان البحث - صفحة 3 Empty تغيير العنوان السلبق بالعنوان التالى اثر استخدام العصف الذهنى على تنمية مهارات التفكير الابداعى واثر ه على التعبير الكتابى لدى طالبات الصف الثالث المتوسط

    مُساهمة  DSPAP32 الأربعاء أبريل 11, 2012 5:37 pm

    استخدام أسلوب العصف الذهني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي
    وأثره على التعبير الكتابي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط
    Use the method of brainstorming in the development of creative thinking skills
    And its impact on written expression in the third grade students of average
    المتغير المستقل/ اسلوب العصف الذهنى
    المتغير التابع/ تنمية مهارات التفكير الابداعى
    المتغير التصنيفى/ التعبير الكتابى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2024 2:10 am