تحديد المشكله
تتلخص مشكلة البحث الحالى فى وجود أوجه القصور فى طرق التدريس المستخدمة فى تدريس امهارات الفهم مما يؤدى إلى ضعف اكتساب التلاميذ للغة الفرنسيه
يرى الباحث أن تجريب (استخدام) بعض طرق التدريس الحديثة مثل التعلم التعاونى التى ثبت فاعليتها فى تدريس مواد أخرى يمكن أن تساعد فى تنمية مهارات الفهم
ومن هنا يحاول البحث الإجابة عن السؤال التالى:
ما فاعلية التعلم التعاونى لتنمية بعض مهارات الفهم لدى تلاميذ الصف الاول الثانوى العام؟
وفى سبيل التغلب على هذه المشكلة تحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية:
1- ما مهارات الفهم ، اللازمة لتلاميذ الصف الاول الثانوى ، من وجهة نظر المتخصصين والخبراء؟
2- ما أثرالتعلم التعاونى على تنمية بعض مهارات الفهم ، والتحصيل المعرفى، واتجاهات تلاميذ الصف الاول الثانوى نحو تعليم اللغة الفرنسيه مقارناً بالأسلوب السائد؟
هدف الدراسة
هدفت هذه الدراسة
1-إلى تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية العامه
2ـ الكشف عن ايجابيات وسلبيات التعلم التعاونى
3ـ تقديم تصور بساعد ع ادخال طريقه التعاونى النشط للتدريس..
مجتمع البحث : الصف الاول الثانوى
عينة البحث
تلاميذ الصف الاول الثانوى بمدرسة الطود الثانويه ادارة كوم حمادة
اختيارهم بطريقة عشوائية وتم اختيار المجموعتين التجريبية والضابطة كالاتى :
المجموعة التجريبية : فصل 1/1
المجموعة الضابطة : فصل 1/2
منهج البحث:
المنهج التجريبى
تتلخص مشكلة البحث الحالى فى وجود أوجه القصور فى طرق التدريس المستخدمة فى تدريس امهارات الفهم مما يؤدى إلى ضعف اكتساب التلاميذ للغة الفرنسيه
يرى الباحث أن تجريب (استخدام) بعض طرق التدريس الحديثة مثل التعلم التعاونى التى ثبت فاعليتها فى تدريس مواد أخرى يمكن أن تساعد فى تنمية مهارات الفهم
ومن هنا يحاول البحث الإجابة عن السؤال التالى:
ما فاعلية التعلم التعاونى لتنمية بعض مهارات الفهم لدى تلاميذ الصف الاول الثانوى العام؟
وفى سبيل التغلب على هذه المشكلة تحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية:
1- ما مهارات الفهم ، اللازمة لتلاميذ الصف الاول الثانوى ، من وجهة نظر المتخصصين والخبراء؟
2- ما أثرالتعلم التعاونى على تنمية بعض مهارات الفهم ، والتحصيل المعرفى، واتجاهات تلاميذ الصف الاول الثانوى نحو تعليم اللغة الفرنسيه مقارناً بالأسلوب السائد؟
هدف الدراسة
هدفت هذه الدراسة
1-إلى تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية العامه
2ـ الكشف عن ايجابيات وسلبيات التعلم التعاونى
3ـ تقديم تصور بساعد ع ادخال طريقه التعاونى النشط للتدريس..
مجتمع البحث : الصف الاول الثانوى
عينة البحث
تلاميذ الصف الاول الثانوى بمدرسة الطود الثانويه ادارة كوم حمادة
اختيارهم بطريقة عشوائية وتم اختيار المجموعتين التجريبية والضابطة كالاتى :
المجموعة التجريبية : فصل 1/1
المجموعة الضابطة : فصل 1/2
منهج البحث:
المنهج التجريبى